منتدى جماهير و مـحــبــى نـــادى الزمـالــــك

اخبار و صور و فيديوهات الزمالك و الانديه و المنتخبات المصرية والعالميه والافريقية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجم فى الذاكرة { طه بصرى }

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eslam alsaher
المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1144
العمر : 29
المزاج : الحمد لله
بلدك ايه : مصر
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: نجم فى الذاكرة { طه بصرى }   السبت نوفمبر 15, 2008 4:49 pm






طه بصري


طه بصري من مواليد1946 لمع أسمه في منتصف الستينات وأستعان به مستر فاندلر المدرب اليوغسلافي ليكون واحدا من نجوم الجيل الذهبي للزمالك مثل حمادة أمام ويكن حسين وسمير قطب و على محسن و أحمد رفعت وعمر النور ورغم أمتلاء الفريق بكوكبة من النجوم الا ان الناشىء الأسمر أستطاع أن يثقبت جدارته ويحجز مكانا في التشكيلة الرئيسية بالفر يق .

البداية الحقيقية له في مباراة الزمالك التاريخية أمام وستهام الأنجليزي بطل أنجلترا في ذلك الوقت والذي ضم مجموعة من نجوم أنجلترا الكبار مثل بوبي مور وجيف هيرست الحائز على كاس العالم في نفس العام وتالق الشبل الأسمر وسجل الهدف الثالث بمهارة وأقتدار وساهم بقدر كبير في خروج الزمالك فائزا 5/1 .

وطه بصري تالق في جميع مراكز خط الوسط والهجوم وأشتهر بتسديداته الصاروخية من الكرات الثابتة والمتحركة والتي كثيرا ما سجل منها أهدافا للزمالك وكانت أشهرها هدفه في مرمى دربي كاونتي عام 1975 وزفي مرمى الاهلي عام 1971 وغيرها من الأهداف .

ونجمنا الكبير حقق عدد من البطولات خلال الفترة التي لعب فيها مع نادي الزمالك حيث ساهم بقدر وافر في الفوز درع الدوري مرتين وكأس مصر ثلاثة مرات كما تالق في صفوف منتخب مصر وكان أحد نجومه المميزين في فترة السبعينات وسدجل أربعة اهداف في نهائيات بطولات كأس الامم الأفريقية التي شارك فيها أعوام 1970 بالسودان و 1974 بمصر و 1976 بأثيوبيا.

ولن بصري كان صاحب شعبية تفوق الوصف بين جماهير الزمالك فأن التاريخ يذكر مباراة الزمالك ودوكلا براج التشيكي والتي أعلن فيها عن مشاركته في اللقاء وعودته لصفوف الزمالك بعد ثلاثة مواسم قضاها في نادي العربي الكويتي وضجت مدرجات ملعب الزمالك بالجماهير فعلى الرغم من أن سعة الملعب تصل الى 40 الف متفرج فانها امتلئت بأكثر من 80 ألف متفرج .

ويحسن لبصري أخلاقياته العالية وسلوكياته حتى أنه لم يحصل على كارتا واحدا سواء احمر أو أصفر خلال الفترة التي لعب فيها لصفوف منتخب مصر ونادي الزمالك .
أعلن بصري أعتزاله عام 1978 وأقيم مهرجان كبير لتكريمه بملعب حلمي زامورا وأعلن بعدها أتجاهه للتدريب وحقق العديد من الأنجازات منها تدريبه لمنتخب مصر للناشئين وقيادته له الى نهائيات كأس العالم بكندا عام 1987 ودرب العديد من الأندية منهاالزمالك وأنبي وقاده للفوز بكأس مصر وثاني بطولة دوري أبطال العرب والنادي الأسماعيلي و المقاولون العرب و أخيرا الأتحاد السكندري كما قام بتدريب منتخب مصر لفترة قصيرة مع الكابتن محمود الجوهري .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elzamalek.2areg.com
 
نجم فى الذاكرة { طه بصرى }
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جماهير و مـحــبــى نـــادى الزمـالــــك  :: اخبار نادى الزمالك :: نجوم زمالكاوية-
انتقل الى: